Skip to main content

    الدبيبة يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب.

      الدبيبة يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامي ضد الإرهاب.

      شارك رئيس الوزراء وزير الدفاع عبدالحميد_الدبيبة، اليوم السبت، في العاصمة #السعودية الرياض، في فعاليات الاجتماع الثاني لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، بمشاركة 42 دولة عضو بالتحالف، رفقة معاون رئيس الأركان العامة صلاح الدين النمروش، وآمر قوة مكافحة الإرهاب محمد الزين، ووزير الدولة لشؤون رئيس الوزراء عادل جمعة.
      وافتتح وزير الدفاع السعودي ورئيس مجلس وزراء دول التحالف الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، أعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية بالضيوف، مؤكدا ضرورة توحيد جهود الدول الإسلامية لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه.
      وأكد الدبيبة، في كلمة له، جهود الليبيين في مكافحة الإرهاب، مشيدا بالبطولة الملحمية في معارك البنيان المرصوص، داعيا إلى ضرورة الإيقاف الفوري للحرب على غزة وإنهاء الجرائم بحق أهلها وضمان وصول المساعدات الإنسانية والعلاجية لهم، عادًّا ما يقوم به الكيان المحتل إرهابًا في أبشع صوره ستكون تبعاته ثقيلة على الاستقرار العالمي.
      واستعرض الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، عرضا أوضح خلاله الجهود المبذولة من رفع كفاءة التحالف، وتعزيز التعاون المشترك بين أعضائه ليكون يدا واحدة لضرب معاقل الإرهاب والإرهابيين في كل الدول الأعضاء، وكذلك المبادرات المقترحة من التحالف وفق احتياجات الدول الأعضاء، وفتح صندوق المبادرين لدعم المبادرات وضمان نجاحها.
      وأكد البيان الختامي للاجتماع، إدانة الدول الأعضاء لمجازر الكيان الإسرائيلي ضد المدنيين في غزة، وضرورة توحيد الجهود في دول التحالف لمكافحة الإرهاب بكل أنواعه.
      #حكومتنا #ليبيا
      #حكومة_الوحدة_الوطنية